(مسلسل سابع جار2017(9/10

سابع جار

أخراج: نادين خان وأيتن أمين وهبة يسرى

بطوله: دلال عبد العزيز, شيرين, أسامه عباس, هاني عادل, نيكولا معوض, هيدي كرم, محمود البزاوي, صفاء جلال, محمد علاء, ساره عبد الرحمان, فدوى عابد, أحمد داش, رحمه حسن, نسرين طلعت, محمود الليثي, هديل حسن, أحمد ألازعر, أحمد لرفعت خضير, ياسمين نيازي, دعاء حجازي, ايفا

في الاشهر الماضيه استمتعت جدا بمتابعه الجزء الاول من مسلسل سابع جار والذي يعرض حياه العوائل المصريه من الطبقه المتوسطه و حبيت ان اكتب عنه
المسلسل خفيف , واقعي , عفوي ….يعرض الحياة اليوميه لمجموعه من العوائل القاطنه في عماره في حي متوسط و لا يحتوي على الكثير من الاحداث السريعه بل ان وتيره الاحداث اقرب الى وتيره حياتنا العاديه لكن المسلسل معمول بطريقه ذكيه بحيث بعد فتره تشعر كأنك تعرف شخصيات المسلسل بصوره شخصيه وكأنهم جيرانك واصحابك او افراد من عائلتك.
كل التفاصيل بالمسلسل طبيعيه و عفويه من الحوار الى اللبس و الشعر والمكياج الى ديكور البيوت من ما يجعله من اكثر المسلسلات المصريه الواقعيه .

ما اعجبني ان المسلسل جرئ جدا في الكثير من المواقع, فهو يعرض بشكل جيد المشاعر المتضاربه في معظم العلاقات الانسانيه سواء بين الازواج او الاصدقاء او الأم واولادها او حتى بين عامل ومديره فهو ينجح في أضهار ان اي انسان فيه خير وشرو فيه صفات حلوه وصفات ليست بنفس الجمال وان كل انسان معرض ان يأخذ قرارات خاطئه في فتره معينه من حياته و هذا نفتقده في الدراما المصريه بشكل كبير حيث بالعاده الدراما المصريه تظهر الشخصيات بشكل خير و شراو غني و فقير أو صح وخطأ وكأن كل شي بالحياه عباره عن ابيض و اسود. وهنا احب ان اذكر أن مسلسل ليالي الحلميه كان من اول المسلسلات فيه محاولات جيده من هذا النوع.

المسلسل كذلك جرئ في مناقشه مواضيع او مشاكل تعتبر من المحظورات و لا يجرأ احد في التطرق لها بطريقه انيقه و محترمه من غير ان يخدش الحياء وبالرغم من الانتقاد الحاد الذي تعرض له المسلسل الا اني اعتبر هذه علامه من علامات النضوج بأي مجتمع عندما يحتوي هذا المجتمع على مخرج وممثل و منتج يحاولوا ان يطرحوا مثل هذه القضايا.

المأخذ الوحيد على المسلسل هو انه غير واضح ماهو مصدر الدخل لعائله لمياء خصوصا انها ارمله و فقط واحده من بناتها تعمل و تقريبا نفس الموضوع لشخصيه مي حيث غير واضح كيف ممكن ان تنقطع عن عملها فترات طويله بدون ان يؤثر عليها ماديا وذات الشئ ينطبق على عوائل اخرى في المسلسل.

الجديد هنا وما يدعو للفخر ان نعلم ان المسلسل من تاليف واخراج ثلاث سيدات (نادين خان وأيتن أمين وهبة يسرى) نجحوا بشكل كبير لجعل المسلس متوازن جدا فيقف مع النساء تاره ومع الرجال تاره اخرى كذلك اختيارهم لكل ممثلين وممثلات العمل كان ناجح جدا والاهم انهم استطاعوا ان يخرجوا احلى ما عند هذا الطاقم.

كل ممثل او ممثله بالعمل ادى بشكل رائع – الفنانه دلال عبد العزيز كانت اكثر من رائعه و كذلك لأول مره من مده طويله جدا لم ارى الممثله شيرين تؤدي بهذه الروعه. هذا بالضافه الى الكم الهائل من الممثلين والممثلات الذين شاهدناهم سابقا و الوجوه الجديده اللذين اثبتوا نفسهم على الشاشه.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s